Jana Hamoa
  • 2

مَن مخترِع كلمة المرور؟

  • 2

في الحقيقة، ظهرت استراتيجية ومفهوم كلمة السر قبل تقريبًا مئة عام عندما أرادت الشركات والجامعات السماح لمستخدمين مختلفين باستخدام جهاز كمبيوتر واحد في الوقت نفسه، حيث كانت أجهزة الكمبيوتر في ذلك الوقت حواسب رئيسية او مركزية، تتمتع بقدرة حوسبية على المستخدمين الوصول إليها من خلال المحطات.

حيث منح هذا ظهر مفهوم كلمة المرور لكل مستخدم على هذا الحاسوب للمستخدمين لإعطاؤهم نوعًا من السرية، وهو أمر أساسي اليوم في إدارة الحواسيب، ليس فقط في جهاز الكمبيوتر، ولكن أيضًا للخدمات.

أما عن اكتشاف هذا التكنيك، فهو قديم جدًا قبل ظهور الحوسبة أصلًا، حيث يمكننا إعتبار مقتاح الباب هو كلمة مرور، مفتاح السيارة كلمة مرور أيضًا، أي شيء يندرج تحت مسمى مفتاح ف هو بمثابة كلمة المرور.

بالنسبة لكلمات المرور في الحواسيب، الباحث فرناندو كورباتو في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بجامعة كامبردج للعلوم الشهيرة في ماساتشوستس (الولايات المتحدة الأمريكية) كان أول من أنشأ كلمة مرور لكل مستخدم على جهاز كمبيوتر. توفي فرناندو كورباتو، المسمى “كوربي”، في 13 يوليو عن عمر يناهز 93 عامًا، تاركًا وراءه كلمة المرور، التي يجب عليك كتابتها في كل مرة تقوم فيها بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، او الدخول لأحد حساباتك على الانترنت او البرامج المختلفة، وكذلك قانون الكمبيوتر.

شارك
أضف اجابة

أضف اجابة

‫تصفح
كلمة التحقق اضغط على الصورة لتحديث كلمة التحقق.