Muhammet Sultan
  • 3

كيف يمكن فتح المواقع المحجوبة على الهاتف المحمول والكمبيوتر، وكيف يتم حجبها من الأساس؟

  • 3

كثير من الدول في العالم تسعى لمنع وصول الناس إلى مواقع محددة على شبكة الإنترنت، في بعض الحالات، يكون هناك مبرر لذلك، كأن يتم حظر المواقع التي تعرض محتوى غير قانوني، مثل مواقع بيع المخدرات والمواقع الإباحية التي تعرض صور وفيديوهات للأطفال، لكن في معظم الحالات، يكون الهدف من الحجب هو تقييد حرية الوصول إلى مواقع الإنترنت لأسباب سياسية.

الطريقة التي تستخدم لحجب مواقع الإنترنت قائمة بالأساس على منع الوصول إليه، وتكون الآلية نفسها على الأغلب، تضع الحكومة عنوان الموقع المراد حجبة ضمن القائمة السوداء وتطلب من موفري خدمة الإنترنت تفعيل الحظر. يسبب ذلك إلغاء كل طلبات الوصول إلى عنوان الموقع المحظور.

يمكن ببساطة الوصول إلى مواقع الإنترنت المحجوبة من خلال استخدام شبكة VPN وهي اختصار لـ Virtual Private Network التي تعني “شبكة خاصة افتراضية”، تساعد شبكة الـ VPN على الاتصال بالإنترنت من خلال خادم موجود في دولة أخرى، هذا يعني أنك ستتمكن من فتح كل المواقع المتاحة في تلك الدولة.

معظم الشركات التي تقدم خدمات الـ VPN تملك مخدمات في عدة دول، هذا يساعد المستخدمين على الوصول إلى الإنترنت بحرية أكبر، كما يساعد في توزيع المستخدمين مما يقلل الضغط على الخوادم ويتيح سرعات تحميل أكبر.

يجب أن تكون حذرا إذا كنت ترغب في استخدام شبكة VPN، فالوصول إلى المواقع المحجوبة في كثير من الدول هو عمل غير قانوني وقد يعرضك للملاحقة، أختر شبكة VPN موثوقة تتمتع بمعايير أمان عالية، أنا أستخدم ProtonVPN، الشركة المشغلة لهذه الخدمة موجودة في سويسرا، وهي دولة تحترم خصوصية البيانات وتعتبر حرية الوصول للإنترنت حقا من حقوق الإنسان.

يمكنك استخدام ProtonVPN مجانا على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة العاملة بنظام التشغيل أندرويد وأي أو إس، تتيح لك الخطة المجانية إمكانية الاتصال بالخوادم في ثلاث بلدان هي الولايات المتحدة وهولندا واليابان دون وجود أي قيود على كمية البيانات.

شارك
أضف اجابة

أضف اجابة

‫تصفح
كلمة التحقق اضغط على الصورة لتحديث كلمة التحقق.