Mahmut Akil
  • 1

كيف يمكنني الاستفادة من الويب العميق Deep web؟

  • 1

دعني اوضح الفرق بين الويب العميق. و الويب المظلم او ال Dark Web.
الويب العميق, هو المواقع العاديه التي يمكن الوصول اليها من خلال شبكه Tor.

اما بالنسبه الى الدارك ويب.
فهو مكان لا تستطيع الوصول اليه من خلال شبكه الانترنت العاديه, بل من خلال شبكه Tor المشفره. لكي تحمي خصوصيتك بشكل تام. وتحمي خصوصيه صاحب الموقع. لذلك يلجأ اغلب الناس الى الدارك ويب. لكي يمارسوا امور غير قانونيه.

TOR = the onion router.

على كل حال,
اذا كنت تسمي ” انقلاب المعدة “, استفاده. فأنصحك بالذهاب الى طبيب نفسي.
لا تريد الذهاب هناك, لا يوجد قوانين. لا يوجد اي شيء. حتى التشفير لن ينفعك. لأنك اذا وقعت بيد هكر محترف فقد يجد مكانك بل ويخترق حاسوبك ايضا.
ناهيك عن ان الدارك ويب, مليء بالشرطه المتخفيين. ومليء بالمجرمين المتوحشين. ماذا تتوقع من مكان لا توجد فيه اي قوانين؟
ألامور الوحيده التي قد ” تستفيدها ” ( اذا كنت مجرم متوحش ) من الدارك ويب, هي شراء اسلحه بشكل غير قانوني, تجارة اعضاء، مخدرات, اباحيه وقتل, جعل الاطفال اداه جنسيه, جعل الحيوانات اداه جنسيه, واي شيء غير قانوني موجود هناك.

من الممكن أيضا ان تجد هناك، معلومات مسربه، وطرق اختراق، وثغرات امنيه.
طبعا, اذا تعاملت مع هؤلاء الاشخاص. فنسبه ان تدخل السجن 60%. لانني كما قلت لك, هنالك الالاف من الشرطه المتخفيين. وهذا غير بأن هذا المكان اصلا كله كذب ولا توجد اي مصداقيه. اي نسبه ان تتم سرقة اموالك, او ان يتم ” النصب ” عليك هي نسبه عاليه جدا.

الدارك ويب, ليس شبكه واحده. وليست موقع واحدا. بل مجموعه من المواقع التي تمر من خلال شبكه Tor المشفره. اذا الشيء الوحيد الذي سوف تستفيد منه عند دخولك الدارك ويب, هو الخصوصيه. طبعا سوف يكون الانترنت ابطأ بكثير, وذلك لأن التشفير يمر من خلال طبقات كثيره.
ولن تقوم مواقع مثل. قوقل, فيسبوك, كويرا, باستقبالك كالمستخدم العادي, سوف تطلب منك طريقه ما لتثبت بأنك انسان حقيقي, مثل رقم هاتفك. وبالتالي تضيع الخصوصيه..

اذا كنت تبحث عن خصوصيه اكثر. بأمكانك اضافه بعض ال extensions, لمتصفح كروم. وهؤلاء هم التي انا افضلهم بشكل شخصي لحمايه خصوصتي اكثر.

Privacy Badger : يمنع ال Trackers,
على الانترنت من دراسه تحركاتك والمواقع التي تزورها.

uBlock Origin : يمنع الاعلانات المزعجه, والفايروسات وحركات النصب ويقوم بمسحها واخفاءها من المواقع.

لا يوجد اي داعي لدخول الدارك ويب, ولو لم تكن مختص او محترف فمن الممكن ان يتم اختراق حاسوبك.
لذلك, اذا قررت التهور. ودخلت الدارك ويب.
فدعني اعطيك بعد النصائح, لكي احمي حاسوبك من الاختراق.

أولا, لا تقم بتغير حجم النافذه. ابدا, لا تقم بتكبيرها او تصغيرها, او اي شيء. اتركها كما هي.

ثانيا, قم بايقاف جافا سكريبت, لا يجب ان يعمل جافا سكريبت اذا دخلت صفحه دارك ويب. تبدو مواقع الدارك ويب هكذا ” https://3g2upl4pq6kufc4m.onion/ “. طبعا اذا حاولت الدخول فسوف تلاحظ بأن هذا الموقع لن يعمل. وذلك لاني كما ذكرت بأنه لا يمكن الوصول إلى هذه المواقع دون متصفح TOR.

ثالثا, لا تستعمل حساباتك الاصليه التي تستعملها في الحياة الواقعيه, في الدارك ويب, حتى لا تسرق حساباتك. وافصل بين حسابات حياتك, وحسابات الدارك ويب.

رابعا, لا تثق في احد, لا تتواصل مع احد. كن كالشخص الخفي.

خامسا, لا تحمل اي شيء, او اي برنامج. من هناك, ابدا. حتى لو كنت تستعمل Virtual machine. يمكن ان يحمل فايروس, او برنامج تجسس.

سادسا, لا تستعمل نظام التشغيل الخاص بك, يجب عليك استعمال Virtual machine. حتى تحمي نفسك من الفايروسات والاختراق. ويفضل ان تقوم بتحميل نظام تشغيل يقوم بتشفير اتصالاتك, وان تقوم بتنصيب نظام التشغيل على ال Virtual machine. ولا تنصب عليها ويندوز لأنه سهل الاختراق. يفضل ان تستعمل انظمه تشغيل اكثر حماية, مثل : Tails.

اخيرا, استعمل متصفح TOR, الذي يأتي مع نظام التشغيل Tails, ويفضل ان لا تعبث بالاعدادات الا اذا كنت شخص مختص.

شارك
أضف اجابة

أضف اجابة

‫تصفح
كلمة التحقق اضغط على الصورة لتحديث كلمة التحقق.